أحمد حسن العجل يكتب … كرة القدم وزمن ارتداء الطربوش ..

احمد حسن العجل 3
لست متشائما بطبعى ودائما أدعو الى التفاؤل بمزيد من الجهد والاخلاص فى العمل .. لكن كل الشواهد الكروية والمقدمات المتاحة فى الواقع الكروى المصرى تؤكد أن الكرة المصرية ستبقى مزيدا من الوقت فى المنحنى الخطر وبالتالى ستكون النتائج متناسبة مع هذه المقدمات الخطيرة .. وبرغم كل الاجتهادات والمحاولات المخلصة لاستمرار النشاط الرياضى لكن ذلك لايجدى على مستوى المنتخبات ولايؤدى الى التميز وتحقيق البطولات أو المنافسة عليها وقد يصل ذلك الى حد عدم المشاركة وهذا الذى لانتمنى حدوثه حتى لا تطول فترة ابتعادنا عن المحافل الافريقية والعالمية.. فكم من الأزمات والمواقف الصعبة التى مرت بها ليست الكرة المصرية فقط بل المجتمع المصرى بكل تفاصيله .. عامين من التوقف .. استئناف النشاط الكروى بشكل عشوائى يخرج دائما عن اللوائح ويضرب بها عرض الحائط .. ومسابقه تدار بالقطعة .. دورى ضعيف المستوى اجتهدت فيه بعض الأندية وفرضت احترام الجميع مستغلة اختلال موازين القوى فى كرة القدم المصرية وظهرت هذه الفرق قوية مثل فريق سموحة والشرطه.. وممتعه مثل المقاولون العرب والجونه .. ومجتهده مثل الداخليه والرجاء أمتعونا بقدرات فنيه متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب وأضافوا الى الدورى المصرى مزيدا من السخونه والتشويق وشراسة فى المنافسة .. قد تكون هذه السخونة واهمة واهية لان المستوى الفنى ضعيفا ومتدنيا ولكن يستحقوا كل التحية والتقدير…. كرة القدم المصرية ستعانى كثيرا وستتأخر فى الترتيب العالمى وتفقد قوتها الأفريقية لعدة سنوات .. حتى يظهر جيلا جديدا من اللاعبين المتميزين وتصبح الأجواء المصرية نقيه .. صافيه .. خالية من الأحقاد والحاقدين .. وتظل الرياضة هى الأسمى والأرقى .. ونتوحد جميعا تحت مظلة الوطن لنكون أهلا لحمايته وللعيش فيه.
ليست الهزيمه من السنغال هى الأخيرة .. لأن الانذار بالخطر قد دق ناقوسه مبكرا فى مباراة غانا فى تصفيات كأس العالم السابقة .. فمن الصعب ان نمتلك فريقا قويا فى الوقت الحالى بعد رحيل جيل من النجوم .. وطرق لعب عفى عليها الزمن وولى .. فاقدين الاحساس بالفراغ والاحساس بالزمن داخل الملعب وخارجه ففقدنا السرعه والدقه بمالا يتناسب ومتطلبات كرة القدم الحديثه .
الى شوقى الغريب :
منع التمويل من المصدر يجنبك كثير من المخاطر واللعب بثلاثة لاعبين فى العمق الدفاعى .. كالدعوة لعودة ارتداء الشعب المصرى الطربوش أو استبدال كرة القدم بلعبة الهونولولو.


جميع الحقوق محفوظة 2019 كووورة نيوز - اجمد موقع كروي فى الوطن العربي
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي كوووره نيوز ولكن تعبر عن رأي صاحبها