الأهلى والزمالك يُعلنان عن قوائمهم للقاء القمة غداً بملعب الجيش تحت قيادة تحكيمية إسكتلندية

متابعة : إسماعيل حلمى –
بلا شك بأنه ستتجه أنظار الملايين من عشاق ومتابعي الكرة المصرية بالداخل والخارج غدا الاثنين، نحو ستاد الجيش بالإسكندرية والذى يحتضن لقاء القمة رقم 114 المرتقب بين قطبى الكرة المصرية فريقى النادى الأهلي والزمالك في ختام منافسات الجولة 34 والأخيرة بالدوري الممتاز المصرى لنسخة 2016/2017 .

و بالرغم من حسم النادى الأهلي لدرع الدوري الثاني على التوالي قبل نهاية البطولة بعدة أسابيع، إلا أن مباراة القمة دائما ما تحظى بأهمية خاصة لدى جماهير وعشاق الفريقين إذ تعد المواجهة بطولة في حد ذاتها.

و يذكر بأن الفريقان قد إلتقى في 113 مباراة بالدوري العام فاز فيها الأحمر في 41 مباراة مقابل 25 مباراة للأبيض وتعادل الفريقان في 47 مباراة.

هذا ويسعى أبناء القلعة الحمراء خلال هذا اللقاء تحت قيادة مديرهم الفني حسام البدري لتأكيد تفوقهم وزعامتهم للكرة المصرية من خلال الفوز بالقمة على حساب الغريم التقليدي وفى نفس الوقت يسعى أبناء القلعة البيضاء تحت قيادة مديرهم الفنى البرتغالى إيناسيو من محاولة مصالحة جماهيرهم الغفيرة بعد خروجهم المفاجئ من بطولة إفريقيا للإندية الأبطال .

ويعد الأهلي أكثر الفرق تتويجا بالدوري بواقع 39 مرة كما أنه الممثل الوحيد للكرة المصرية حاليا في المسابقات الأفريقية بعد تأهله لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وخروج الزمالك من دور الستة عشر للمسابقة ذاتها بجانب توديع سموحة لمنافسات الكونفيدرالية من دور المجموعات.

هذا و قد أعلن البدري عن قائمة الأهلي لموقعة القمة رقم 114، والتي ضمت في حراسة المرمى: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم وفي الدفاع: أحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وباسم علي ومحمد نجيب وعلي معلول وصبري رحيل ومحمد هاني، وفي الوسط: حسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وصالح جمعة ومؤمن زكريا ووليد سليمان وميدو جابر، وفي الهجوم: جونيور أغاي وعمرو جمال وعماد متعب.

وأبرز الغيابات عن المارد الأحمر خلال مباراة غداً كلٌّ من مسعد عوض وعمرو بركات وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وكريم نيدفيد لأسباب فنية، بينما يغيب للإصابة، أحمد حمودي وحسين السيد ومروان محسن ويغيب أحمد حجازي لانشغاله بتوقيع الكشف الطبي بنادي ويست بروميتش تمهيدا للانضمام للدوري الإنجليزي بدءا من الموسم المقبل.

في المقابل، بات الثنائي الهجومي صالح جمعة ومؤمن زكريا جاهزين لدعم الأهلي في موقعة القمة بعد شفائهما من الإصابة في العضلة الخلفية.

ومن جانبه، أكد البدري أهمية مباراة القمة على الرغم من حسم فريقه للدوري منذ بضع مراحل ماضية، مشيرا إلى أن الفوز بالمباراة يعد منافسة منفصلة تسعد جماهير القلعة الحمراء.

كما كشف مدرب الأهلي عن خوضه المباراة بجميع العناصر الأساسية، مؤكدا أنه لن يتم إراحة أي من اللاعبين نظرًا لأن المباراة لها أهمية جماهيرية ويسعى للاستفادة منها على النحو الفني الأمثل.

وأكمل البدري حديثه، مؤكداً جاهزية جميع لاعبيه للمباراة التي تختتم الموسم الكروي ويجب أن تكون ختامـًا جيدًا للموسم المنقضي الذي قدم فيه الأهلي أرقامـًا مميزة على جميع المستويات وحتى يسعد جماهير القلعة الحمراء الوفية.

وعلى الجانب الآخر، يبحث الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي أوغستو إيناسيو عن تعويض جماهير القلعة البيضاء عن فقدان الدوري والخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا من خلال الفوز بالقمة ومن بعدها التتويج بالكأس والسوبر.

هذا وقد ضمت قائمة الزمالك للمباراة كلا من: محمود جنش وعمر صلاح ومحمود عبد المنصف ومحمد مجدي، وطارق حامد، وإبراهيم صلاح، ومحمود شيكابالا، ومحمد ناصف، وحسني فتحي، ومحمود عبد العاطي دونغا، ومعروف يوسف، وباسم مرسي، وأحمد رفعت، وحسام باولو، وستانلي، وعلي جبر، ومحمود حمدي الونش، وأسامة إبراهيم، ومصطفى فتحي، وأحمد أبو الفتوح، ومحمد أحمد كماتشو .

ويغيب عن أبناء ميت عقبة، كلٍ من محمد مسعد وصلاح ريكو لأسباب فنية، بينما استبعد كل من مايوكا وأحمد الشناوي وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وشوقي السعيد للإصابة .

ومن جانبه، أكد إيناسيو ثقته في العناصر التي اختارها لخوض المباراة في تحقيق الفوز على الأهلي لمصالحة عشاق القلعة البيضاء واكتساب دفعة معنوية لحصد البطولات المحلية المتبقية.

هذا وقد شدد البرتغالي على أهمية الفوز بالمباراة رغم حسم الدوري لصالح الأهلي، وكذلك الترتيب العام للمسابقة المحلية لكن الفوز بالقمة له مذاق مختلف وقيمة خاصة.

ويذكر بأن لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري قد أعلنت مسبقاً طاقم الحكام الاسكتلندي والذى يقود المباراة تحكيمياً بقيادة الحكم الدولي وليام كولوم حكما للساحة ويساعده كل من فرانك كونر واستيورات ريمي والمصري محمود عاشور حكما لخاصية الفيديو .