الاتحاد العربى يطلب مشاركة الاهلى والزمالك والاسماعيلى فى النسخة الجديدة لبطولة الاندية العربية

كتب : عصام محمود

كشف الدكتور علاء عبد العزيز مدير إدارة العلاقات العامة بالاتحاد المصري لكرة القدم عن مخاطبة الاتحاد العربي أمس الاثنين من أجل منافسات البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة لموسم 2018 – 2019.

وقال عبد العزيز أن الاتحاد العربي طلب مشاركة الأهلي والزمالك والإسماعيلي في البطولة المقرر إقامتها بمشاركة 32 فريقا في نسختها الجديدة.

وأوضح عبد العزيز أن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة يقوم بعملية التنسيق الآن مع الأندية الثلاثة من أجل المشاركة وإرسال خطابات الموافقة الرسمية لأهمية التواجد المصري في بطولة تتعلق بالوطن العربي وقال إنه فور الاتفاق سيتم اخطار الاتحاد العربي.

وعن سبب اختيار الأهلي والزمالك والإسماعيلي، أوضح عبد العزيز “الاتحاد العربي هو الذي يحدد الفرق المشاركة ليس فقط علي مستوي مصر بل وفي باقي البلدان العربية المشاركة”.

ولكنه نوه في النهاية إلي أن مع النسخة بعد المقبلة سيكون هناك معايير ولوائح تتوافق مع نتائج المسابقات المحلية بحيث يشارك بطل الدوري ووصيفه وهكذا.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم إقامة البطولة في الفترة من أغسطس المقبل وحتى أبريل 2019 وفي نظام أشبه بالبطولات القارية تقام المباريات بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب وتقام المباراة النهائية أحد يومي 28 أو 29 أبريل من العام المقبل.

وحتى الآن تم توجيه الدعوة إلى فرق الترجي والنجم الساحلي من تونس ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر والمحرق والرفاع من البحرين بجانب الثلاثي المصري.