رونالدو يُقرر الرحيل عن ريال مدريد بلا رجعه على خلفيه إتهامه بالتهرب الضريبى بأسبانيا

متابعة : إسماعيل حلمى –
قام النجم كريستيانو رونالدو بإبلاغ زملاءه في المنتخب البرتغالي بأنه سيرحل عن ريال مدريد ولا رجعة عن قراره، وذلك قبل ساعات من انطلاق بطولة كأس القارات في روسيا.

هذا وقد صُدم العالم ومحبى ريال مدريد بصفة خاصة يوم الأحد بعد سماعهم خبر نشرته صحيفة “أبولا” البرتغالية في تقرير أن المهاجم البرتغالي الدولي الشهير يرغب في ترك ناديه ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا بعد اتهامه بالتهرب الضريبي في إسبانيا.

ويذكر بأن الصحيفة قد أضافت بأن تقريرها يستند إلى مصدر موثوق أكد لها أن رونالدو (32 عامًا) الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات اتخذ بالفعل قرارًا بالانتقال من ريال مدريد وأنه سيطلب من ناديه ذلك.

وأضاف: “سأغادر ريال مدريد. لقد اتخذت قرارًا لا عودة فيه”.

وجاء هذا القرار مفاجئًا للاعبي البرتغال خلال معسكرهم في كازان قبل انطلاق كأس القارات في روسيا اليوم السبت بمشاركة البرتغال بطلة أوروبا.

وقاد رونالدو ناديه للتتويج باللقب 12 في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من الشهر الجاري بعدما سجل هدفين في الفوز 4/1 على يوفنتوس بطل إيطاليا في المباراة النهائية لينتزع لقب هداف المسابقة.

وسبق للسلطات الإسبانية أن اتهمت عددًا من نجوم اللعبة بمخالفات مالية ومنها التهرب الضريبي ومن بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة وزميله البرازيلي نيمار.

وانتقل رونالدو إلى ريال في 2009 قادمًا من مانشستر يونايتد في صفقة قياسية عالميًا في ذلك الحين مقابل 96 مليون يورو.

وخلال 8 مواسم مع ريال مدريد فاز بدوري الأبطال 3 مرات والدوري المحلي مرتين. وفي نوفمبر الماضي وافق على تمديد عقده حتى 2021.

وتبدأ البرتغال مشوارها في البطولة يوم الأحد بلقاء المكسيك ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضَا روسيا المضيفة ونيوزيلاندا.