اخبار الرياضةكورة-عالمية

إقالة لوبتيجي مدرب إشبليية

صرح نادي إشبيلية عن إقالة المدير الفني جولين لوبوتيجي، بعد الخسارة الثقيله في مباراة بوروسيا دورتموند التي انتهت بنتيجة 4-1 في مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 وسنذكر في أخبار الرياضة في كورة نيوز التالي:

وذكر نادي إشبليه من خلال موقعه الرسمي أن وضع لوبتيجي نهاية لفترة ناجحة بثلاث مواسم رائعة حقق فيها أهدافه وموسم رابع لم تسر فيه النتائج، حيث حصد النادي على 5 نقاط من فوز وتعادلين و 4 هزائم في 7 جولات في الدوري الإسباني وأيضاََ قدم مستوى سيئ في دورى الأبطال حيث أنه يحتل المركز الأخير في المجموعه بنقطه وحيده من ثلاث جولات.

إحصائيات لوبتيجي :

إجمالاً، تولى لوبتيجي تدريب إشبيلية في 170 مباراة: 121 مواجهة في الدوري الإسباني و 15 في كأس الملك و 16 في اليوربا ليج و 17 في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس السوبر الأوروبي.

وبهذا يكون في المركز الخامس من بين المدربين الأكثر إدارة للمباريات الرسميه في تاريخ النادي  خلف خواكين كاباروس وأوناي إيمري ومانولو كاردو ورامون إنسيناس.

وحقق المدير الفني المقال 89 إنتصاراََ و 45 تعادلاً و 35 هزيمة، وهو ما يضعه أيضًا في المركز الثالث من حيث الانتصارات، خلف كاباروس وإيمري فقط.

إنجازات لوبتيجي مع إشبيلية:

سيبقى لوبتيجي إلى الأبد واحد من أهم المدربين في تاريخ إشبيلية بعد فوزه الرائع بلقبه السادس في الدوري الأوروبي في موسم 2019/20 ، وهو أول تدريب له، مما جعله يدخل في المجموعة المرموقة المكونة من سبعة مدربين حصلوا على الكأس، مع النادي .

كما استطاع تحقيق 222 نقطة من 121 مباراة في الدوري الإسباني،  وساعد نادي إشبيلية في تحقيق إجمالي نقاطه القياسية حتى الآن في الدوري الممتاز برصيد 77 نقطة في 2020/21، بالإضافة إلى أول كأس زامورا في تاريخنا مع ياسين بونو الموسم الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى