الترجى التونسى فى الدور النهائى لدورى ابطال افريقيا كلاكيت ثالث مرة

كتبت سلمى عامر
استطاع الترجى التونسى حجز المقعد الأول بنهائى دورى أبطال أفريقيا بعدما تغلب على مازيمبى الكونغولى بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، على الملعب الأولمبى برادس وسط 25 ألف متفرج فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وقد جاء هدف الترجى عن طريق محمد بن منصور فى الدقيقة 70، ليقود فريقه للنهائى حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وينتظر بطل تونس الفائز من مباراة الأهلى وصن شاين التى تقام غدًا بالقاهرة، وكانت مباراة الذهاب التى أقيمت بنيجيريا قد انتهت بالتعادل الإيجابى 3/3.

بدأ الترجى المباراة بهجوم ضاغط منذ صافرة البداية بحثًا عن هدف التأهل إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالى، وسط انكماش دفاعى للاعبى مازيمبى لامتصاص حماس أصحاب الملعب

واستمر الضغط التونسى حتى الربع ساعة الأولى، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المخضرم موتيبا كيديابا، ونجح مازيمبى فى العودة للقاء وانحصر اللعب فى وسط الملعب، واعتمد الترجى على التسديدات بعيدة المدى، وكاد أن يخطف هدف التقدم عن طريق الغانى هاريسون أفول فى الدقيقة 29 تصطدم بالقائم الأيسر لحارس مازيمبى

وفى الدقيقة 34 كاد مازيمبى، أن يفتتح التسجيل عن طريق لوساديسو، الذى انطلق من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية مرت أعلى عارضة معز بن شريفية حارس الترجى

بدأ الشوط الثانى بنفس سيناريو الشوط الأول من حيث الاندفاع الهجومى للترجى والانكماش الدفاعى لمازيمبى، وكاد هاريسون أفول من التسجيل فى الدقيقة 60 عندما تسلم كرة يوسف المساكنى داخل منطقة جزاء الضيوف، لكنها تطول على الظهير الأيمن الغانى، ويمسكها كيديابا.

واخترق يوسف المساكنى دفاعات مازيمبى فى الدقيقة 63 وسدد كرة زاحفة قوية على يمين كيديابا أبعدها بنجاح ليحافظ على عذرية شباكه، ويستمر ضغط أصحاب الملعب وسط صيحات وأهازيج الجماهير التونسية بحثًا عن هدف التقدم لكن دون جدوى.

يجرى السنغالى لامين نداى المدير الفنى لمازيمبى أول تغييراته فى الدقيقة 65 بخروج ألمونجو بدلا من لوساديسو، ويرد نبيل معلول بالدفع بيوسف لموالى على حساب سامح الدربالى فى الدقيقة 68.

وينجح المدافع محمد بن منصور فى خطف هدف التقدم فى الدقيقة 70 بعدما حول كرة عرضية من ركلة حرة إلى هدف.

وتوقفت المباراة لحوالى 5 دقائق بعد إصابة الحارس موتيبا كيديابا بعدما اصطدم بلاعب الترجى خلال تسجيله للهدف، ويخرج الحارس مصابًا ويدخل بدلا منه ماتامبى.

ويؤمن معلول وسط ملعبه بالدفع بمجدى التراوى على حساب يوسف المساكنى فى الدقيقة 84، ويحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع، وينجح الترجى فى الحفاظ على هدفه ليصل للنهائى للمرة الثالثة على التوالى.


جميع الحقوق محفوظة 2022 كووورة نيوز - اجمد موقع كروي فى الوطن العربي
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي كوووره نيوز ولكن تعبر عن رأي صاحبها