الرجاء يواجه الوداد في نهائي مبكر لكأس العرش المغربي غدا

كتب : شريف الحسينى

ستستحوذ مواجهة عملاقي الدار البيضاء الرجاء والوداد على الاهتمام في قبل نهائي كأس العرش المغربي لكرة القدم غدا الثلاثاء بعد أن اعتبرها مراقبون مباراة نهائي مبكرة.

وحصل الفريقان فيما بينهما على 15 لقبا في المسابقة التي يحمل فريق الجيش الملكي الرقم القياسي للفوز بها برصيد 11 لقبا.

لكن أيا من الغريمين لم يحرز اللقب منذ سنوات فآخر ألقاب الرجاء الستة كان في 2008 بينما يغيب الوداد عن منصة التتويج منذ أحرز لقبه التاسع في 2001.

ويتراجع الفريقان في الدوري أيضا وراء فريق الجيش الذي سيكون طرفا في مباراة قبل النهائي الأخرى ضد جمعية سلا فريق الدرجة الثانية.

ويتصدر الجيش الترتيب في دوري المحترفين أمام الرجاء صاحب المركز الثاني بينما يحتل الوداد المركز السادس بعد ثلاثة انتصارات متتالية منذ تعيين المدرب بادو الزاكي.

وقال محمد فاخر مدرب الرجاء إن المباراة تكتسب أهمية أكثر لأنها مباراة كأس لابد فيها من فائز.

وأضاف “صحيح أن الأمر يتعلق بمباراة قمة المدينة لكنها محكومة بأن يعلن أحد الفريقين فائزا وهو ما جعلنا نسعى لتفادي أي تعثر قبل الموعد الرسمي.”

وبقي الفريقان في معقلهما بالدار البيضاء بغرض إبعاد اللاعبين عن أي ضغط قبل المباراة التي ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وقال الزاكي المدرب السابق لمنتخب المغرب والذي سيقود الوداد في أول مواجهة ضد الرجاء هذا الموسم “المباراة صعبة للفريقين معا وهي لا تستجيب لمنطق ترتيب أي فريق بالدوري بالنظر لحساسيتها. بالنسبة لي فإنها قد جاءت في الوقت المناسب بعد أن تمكنت في الفترة الوجيزة التي أشرفت على الفريق من تصحيح عدة أوضاع.”

ويستضيف استاد الأمير مولاي عبد الله في الرباط مباراة الجيش والذي سيسعى للوصول للمباراة النهائية للمرة السادسة عشرة.

وسيرغب رشيد الطاوسي مدرب الجيش الملكي الذي أصبح أيضا مدربا للمنتخب المغربي وقاده للوصول لنهائيات كأس الأمم الافريقية في أن يواصل الفريق تألقه في الكأس مثلما يفعل في الدوري.

وأضاف “ظهرنا بوجه مشرف في الدوري إذ تمكنا من تصدر الترتيب لحد الآن.. بجانب الدوري يعتبر كأس العرش استحقاقا مهما لدى فريقنا الذي يحمل الرقم القياسي وعليه أن يؤكد جدارته لكن ذلك سيتم باحترام لقدرات و طموح فريق جمعية سلا الذي لم يبلغ لهذه المحطة بالصدفة.”

وسيلعب الجيش ضد قائده السابق الحسين أوشلة وهو الآن مدرب لجمعية سلا مفاجأة الكأس.

وقال أوشلة “سنلعب النهائي بدون ضغوط لأن ما حققناه هو إنجاز في حد ذاته.”

الأقسام: كووورة عربية

جميع الحقوق محفوظة 2022 كووورة نيوز - اجمد موقع كروي فى الوطن العربي
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي كوووره نيوز ولكن تعبر عن رأي صاحبها