اخبار الرياضة

الزمالك يحيي ذكرى كوارشي أسطورة الفريق في الثمانينات عبر حسابه الرسمي

أحيا نادي الزمالك اليوم ذكري وفاة اللاعب إيمانويل كوارشي لاعب الزمالك 

نشر الموقع الرسمي للقلعة البيضاء صورة للاعب وكتب معلقاً : ” يوافق اليوم الذكرى السنوية التاسعة لرحيل واحد من أعظم المحترفين في تاريخ الزمالك.. نجمنا الغاني إيمانويل كوارشي “

رحل كوارشي عن عالمنا في عام ٢٠١٣ عن عمر يناهز ٥٩ عاماً بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة. 

حقق كوارشي مع الزمالك بطولة افريقيا عام ١٩٨٤ حيث لعب النجم الغاني كل المباريات وسجل ٣ أهداف في ٩ مباريات وكان أشهرهم الهدفين  اللذين سجلهما في شباك نكانا الزامبي في مباراة ربع النهائي التي انتهت بخماسية الفريق الأبيض. 

وكان له الفضل في عودة الدوري للزمالك بعد غياب ٦ سنوات بتسجيله أهدافه الرائعة حيث سجل ٦ اهداف في اول مواسمه مع القلعه البيضاء. 

وتوج كوارشي مع الزمالك بالدوري الممتاز موسم 1983/84، والبطولة الأفريقية للأندية الأبطال 1984 ولكن لم يكتب له الاستمرار بعد تعديل مواد قانون الرياضة.

حيث منع قانون الرياضة احتراف الأجانب في الدوري المصري مما أفقد الزمالك كوارشي الذي انتقل إلى الدوري البحريني عبر بوابة نادي المحرق، ورحل في الوقت ذاته الحارس الأسطوري للمقاولون العرب بيل أنطوان.

ورفض كوارشي الانتقال لأي دوري أوروبي رغم تلقيه عروضًا من أندية فرنسية خلال فترة وجوده في مصر، وفضل الاستمرار في المنطقة العربية وأشهر إسلامه خلال احترافه في البحرين وأطلق على نفسه اسم عبد الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى