الأهليكووورة مصرية

المايسترو عمرو السوليه

اسمه ونشأته:

هو عمرو محمد عيد السوليه من مواليد (2 إبريل 1989) بمدينة سمنود في الدقهليه، يلعب في خط نص المدافع النادي الاهلي ومنتخب مصر ويعتبر من الأفضل في مركزه ويمتاز بقوة التصويب من خارج منطقة الجزاء.

مسيرته:

كانت بدايته بمدرسة الكرة بنادي بلدية المحله وعمره 9 سنوات فقط، ثم انضم إلى الناشئين بالنادي الإسماعيلي وعمره  لم يتجاوز 11 سنة، وكان انضمامه إلى ناشئي الاسماعيلي من خلال مشاركته في فريق بلدية المحلة ضد الإسماعيلي واكتشفه الكابتن محمد فكري الصغير وضمه إلى الإسماعيلي، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2008–2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015 ثم انتقل إلى نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015، وهو يلعب الآن لنادي الأهلي الذي انتقل إليه خلال الانتقالات الشتوية في يناير 2016.

إحصائياته مع الأنديه: 

ظهر مع النادي الإسماعيلي في 154 مناسبه سجل خلالها 18 هدف ثم انتقل لنادي الشعب الإماراتي ولعب لهم 18 مباراة وسجل 3 أهداف ثم انتقل إلى النادي الأهلي ولعب بقميص المارد الأحمر 225 مباراة وسجل 21 هدف وصنع 21 تمريره حاسمه.

عقده مع النادي الأهلي:

تم تجديد عقد عمرو السوليه إلى 3 مواسم قادمه على أن لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر سيحصل على راتب سنوي قيمته 10 ملايين جنيه في الموسم الأول، و11 في الموسم الثاني، و12 في الثالث وسيحصل على مليون جنيه إضافية من الإعلانات في كل عام، تعويضا له عن عدم الانتقال إلى الدوري السعودي في الانتقالات الصيفية.

إنجازات عمرو السوليه :

وتوج عمرو السولية مع الأهلى بـ 12 لقب بواقع خمسة بطولات للدوري الممتاز بجانب بطولتين لكأس مصر ومثلهم للسوبر المحلى بجانب بطولتين دوري الأبطال الأفريقى ولقب للسوبر الأفريقى بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى