الأهليكووورة مصرية

تشكيلة لاعبين القلعه الحمراء

إن النادي الأهلي له تاريخ عريق وإنجازات كبيره وكثيره واستطاع لاعبين كثر تحقيقها وسنذكر أبرزهم:

محمود الخطيب: وكان له لقب بيبو وكان الخطيب من مواليد (30 أكتوبر 1954) بالدقهليه، كان يلعب في مركز المهاجم واستطاع تسجيل 109 هدف مع المارد الأحمر وحصد الكثير من البطولات منها 10 دوري واستطاع الفوز ب5كؤوس مصريه وهو الأن رئيس النادي الأهلي.

عماد متعب: وكان يلقب بالعمده وكان عمده من مواليد(20 فبراير 1983) بالشرقيه، وكان يلعب في مركز المهاجم واستطاع تسجيل 126 هدف مع النادي الأهلي وحصد كثير من البطولات منها 10 دوري و4دوري أبطال أفريقيا.

حسام عاشور : وكان يلقب بالمسار وكان من مواليد (9 مارس 1986) بالقاهره، وكان يلعب في مركز الوسط المدافع وهو أكثر لاعب في تاريخ النادي الأهلي مشاركه في المبارايات حيث لعب 471 مباراة استطاع من خلالها تحقيق جميع البطولات ووصل عددها إلى 36 بطوله ويضرب به المثل في الأنتماء والعطاء.

محمد أبو تريكه : وكان له عدة ألقاب منها زيدان العرب وأمير القلوب والماجيكو، وكان من مواليد(7 نوفمبر 1978)بالجيزه، وكان يلعب في مركز خط الوسط المهاجم ويعد هو الهداف التاريخي لديربي القاهره بتسجيل 13 هداف و أيضا هو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدف بينما سجل 125 هدف مع النادي الأهلي وله بطولات كثيره مع الأهلي منها 5 دوري أبطال أفريقيا و7 دوري ويحظي بشعبيه كبيره.

محمد بركات : وكان يلقب بملك الحركات والزئبقي، وكان من مواليد(7 سبتمبر 1976)بالقاهره، وكان يلعب خط وسط وله الكثير من البطولات فاز ب8 دوري منهم دوري وحيد مع الإسماعيلي و7 مع الأهلي وفاز ب5 دوري أبطال أفريقيا ويحبه كثير من الناس لأنه خفيف الظل خارج الملعب أيضاََ.

ويمتلك النادي الأهلي حاليا ترسانه من اللاعبين الذين أصبح لهم شأن في كرة القدم المصريه و الإفريقيه.

التشكيله الحاليه للنادي الأهلي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي- مصطفى شوبير- على لوطفي- مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: على معلول- محمد عبد المنعم- محمد هاني- رامي ربيعه- ياسر إبراهيم- كريم فؤاد-  أيمن أشرف.

خط الوسط: أحمد عبد القادر – أكرم توفيق – عمرو السوليه – أليو ديانج – حسين الشحات – محمد مجدي قفشه – أحمد نبيل كوكا – حمدي فتحي – محمد متولي.

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمود كهربا – محمد شريف – شادي حسين – صلاح محسن – برونو سافيو – حسام حسن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى