عربي وحيد ينافس ثلاثة ايفوريين علي لأفضل في افريقيا

كتب : شريف الحسينى

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة الأسماء المرشحة لنيل لقب أفضل لاعب في القارة السمراء والتي من المقرر أن يتم الكشف عن صاحب اللقب في العشرين من شهر ديسمبر المقبل.

ضمت القائمة عشرة لاعبين كانت لدولة ساحل العاج من القائمة حيث ضمت 3 لاعبين من أبنائها بينما كان نصيب كل من نيجيريا والسنغال والجابون والكاميرون وغانا وبطلة افريقيا زامبيا لاعب واحد بالإضافة للاعب عربي وحيد ينافس علي تلك الجائزة من المغرب.

ذكر الموقع الرسمي للكاف أنه جاء دخول ديديه دروجبا لاعب شنجهاي الصيني للقائمة بعدما تألقه مع تشيلسي الانجليزي وقيادته نحو لقب دوري أبطال أوروبا وقياده منتخب لبلاده الي نهائي كأس افريقيا بينما جاء دخول الايفواري الأخر جيرفينيهو لاعب ارسنال الانجليزي للقائمة بعد أدائه المميز مع منتخب بلاده وحصد المركز الثاني في الكان في حين جاء دخول يايا توريه لاعب مانشستر سيتي بعد أدائه المميز مع السيتي وحصده لقب الدوري الانجليزي.

في ذات الإطار أعلن الاتحاد الأفريقي دخول الكاميروني الكسندر سونج بعد توقيعه لبرشلونة وأدائه الرائع مع الارسنال طوال الفترة السابقة بالإضافة للغاني الشاب اندريه ايو جناح أيسر نادي مارسيليا وذلك بعد ظهور المتكرر مع مارسيليا وقيادته لغانا لنصف نهائي الكان هذا بجانب كريسنتم كاتونجو لاعب هينان الصيني بعد قيادته منتخب بلاده لحصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية.

جاء اختيار السنغالي ديمبا با مهاجم نيو كاسيل الانجليزي الي قائمة الأفضل تتويجه لجهوده مع فريقه وإحرازه المتكرر للأهداف بينما ضمت القائمة أيضا جون اوبي ميكل لاعب تشيلسي بعد أدائه الرائع مع الفريق وحصده لقب البطولة الأوروبية بينما جاء الجابوني أوبيميانج لاعب سانت تتيان الفرنسي بعد قيادته لمنتخب بلاده ربع نهائي الكان.

ضمت القائمة المتنافسة لاعب عربي وحيد وهو يونس بلهنده لاعب نادي مونبيلية الفرنسي وجاء اختياره بعد قيادته لفريقه لحصد لقب الدوري الفرنسي.

يذكر أن الاسماء السابقة سيتم تصفيتها الي 3 أسماء سيتم إعلان إحداها في يوم 20 ديسمبر المقبل في حفل سيقام في أكرا.

الأقسام: كووورة عربية

جميع الحقوق محفوظة 2022 كووورة نيوز - اجمد موقع كروي فى الوطن العربي
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي كوووره نيوز ولكن تعبر عن رأي صاحبها