اخبار الرياضةأخبار عربية

غياب حمد الله عن كلاسيكو النصر والاتحاد

أخبار الرياضة الخليجية

أعلن الرياضي خالد الشعلان، عن مجموعة من المزايا، والتي تمنع إلغاء قرار مركز التحكيم الرياضي السعودي، بـتعليق عقوبة إيقاف النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد.

إيقاف حمد لله بسبب قرار لجنة الاحتراف

لجنة الاحتراف السعودية قررت إيقاف حمد الله لمدة أربعة أشهر، بسبب تفاوضه مع الاتحاد، خلال الفترة المضمونة من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، وذكرت أخبار الرياضة بأن مركز التحكيم الرياضي السعودي، علق عقوبة حمد لله بشكل مؤقت، لحين إصدار القرار الأخير في القضية، التي أثارت الشارع الرياضي السعودي.

وفي الساعات الماضية ورد في كورة نيوز تردد أنباء عن إلغاء قرار المركز، بسبب إبطال الإجراءات، عقب رفض اتحاد الكرة السعودي، الدخول محكم ضده في القضية.

تصريحات شعلان في قضية حمد لله

أكد الشعلان في مناقشات له في يلا كورة على أن اللوائح والقوانين، أعطت مركز التحكيم الرياضي، الحق في إدخال اتحاد الكرة السعودي، كمحتكم ضده، في قضية حمد الله، على النحو التالي:

أولاً: من أجل اعتراض الاتحاد السعودي لكرة القدم، تجاه مطالبة المركز الرياضي له، بأن يكون طرفًا في النزاع.

ثانياً: من ناحية آخرى ظهور الاتحاد السعودي لكرة القدم، مستغرباً بأن يكون طرفًا في النزاع لدى مركز التحكيم الرياضي، ضد نادي السعودي.

ثالثاً: حجة الاتحاد السعودي لكرة القدم، من طلب مركز التحكيم الرياضي له، بإدخاله في القضية، ورفضه مُهلة الاستئناف بأنها انتهت وهي حجة باطلة، حيث أحكام الإدخال بالقضية ليست ذات أحكام طرف النزاع.

رابعاً: اعتراض الاتحاد السعودي لكرة القدم، لعدم مخاطبة مركز التحكيم الرياضي له، لأخذ بياناته لحين التدابير المؤقتة، وهنا من الأهميَّة الإشارة بأن النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي، وكذلك القواعد الإجرائية للمركز.

تشديد شعلان على تطبيق القواعد الإجرائية

كما شدد شعلان على ضرورة مواصلة مركز التحكيم، تطبيق القواعد الإجرائية؛ وأهمها نظر النزاع وفق مانصت عليه المادة 14 الفقرة الثانية، إذا أُبلغ أحد الأطراف وفقاً لما نصت عليه القواعد الإجرائية، ولم يحضر دون عذرٍ مقبول، فلهيئة التحكيم الاستمرار في الإجراءات، وإصدار القرار المناسب.

ظهور نادي الاتحاد ضيف مع النصر

إن نادي الاتحاد، سوف يظهر ضيفًا على النصر، في اليوم الثاني من أكتوبر القادم، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى