اخبار الرياضةأخبار عربية

قوة الدفاع ودقة التسديد في صدارة دوري أدنوك للمحترفين

أخبار الرياضة الخليجية

بعد مرور أربع جولات من بطولة دوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين، أصبح فريق الشارقة هو الفريق الوحيد الذي احتفظ بالعلامة الكاملة في المسابقة حتى الآن،  حيث حقق انتصاره في جميع المباريات الأربعة، التي خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

مقارنة فريق الشارقة بين منافسيه

وذكرت أخبار الرياضة بأن الإحصائيات والأرقام التي يتمتع بها الفريق مقارنةً مع باقي منافسيه في المسابقة، يتوضح بأن قوة دفاعه ودقة تسديداته من أهم العناصر التي ساهمت في نجاح فريق الشارقة حتى الآن، ويأتي بعد هذين العنصرين عنصر آخر ساهم بقدر كبير في هذا التفوق وهو وفرة الأهداف، ويتفوق الشارقة على جميع منافسيه في المسابقة، من حيث الحفاظ على نظافة الشباك، لأنه لا يزال أقل فرق البطولة استقبالا للأهداف، بعدما تلقت شباكه هدفين فقط، كانا في مباراته أمام عجمان بالجولة الثالثة، والتي انتهت بفوزه بثلاثة اثنان، فيما لم تهتز شباكه في المباريات الثلاثة الأخرى.

تصدر فريق الشارقة القائمة الأفضل طبقا للإحصائيات

كما تصدر فريق الشارقة قائمة الأفضل في دقة التسديد بنسبة 58.97 %، ويليه عجمان 56.67 %، وهذا ما جاء في موقع كورة نيوز طبقاً للإحصائيات رابطة المحترفين الإماراتية، وكانت وفرة الأهداف من العوامل المهمة في صدارة الشارقة للمسابقة، واحتفاظه بالعلامة الكاملة حتى الآن حيث سجل الفريق 11 هدفا في 4 مباريات، بمتوسط يقترب من 3 أهداف للمباراة الواحدة، ولا يتفوق عليه سوى العين حامل اللقب، والذي سجل 12 هدفا في مباريات الأ4 الأولى بالمسابقة.
وعلى مستوى باقي الإحصائيات، يأتي الشارقة في مراكز تالية خلف باقي المنافسين.

تحديد المنافسين الأمثل في ضربات التمرير

وفي دقة التمرير، يأتي الشارقة سادسا بنسبة 84.39% فيما يتصدر الجزيرة بـ88.18% ثم النصر 86.30% ويليه العين بنفس النسبة ثم يأتي الوحدة 84.55 % والوصل 84.33 %.
وبالنسبة للتمريرات الناجحة في ملعب المنافس، يأتي الشارقة سابعا برصيد 859 تمريرة، ويتصدر النصر القائمة 1094 تمريرة، ثم الجزيرة 1081 تمريرة، والوحدة 899 تمريرة، والوصل 819 تمريرة، والعين 804 تمريرة وشباب الأهلي 668 تمريرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى