الزمالككووورة مصرية

كابتن الزمالك شيكابالا

الكورة المصرية

كابتن الزمالك اللاعب شيكابالا

محمود عبد الرزاق حسن فضل الله من مواليد 1986، من أسوان، متزوج من السيدة سارة، وهو لاعب كرة قدم مصري، ومن أكثر لاعبين شعبية في جماهير نادي الزمالك، اشتهر بلقب شيكابالا ويلقبه الجماهير بالفهد الأسمر، ويعد أفضل لاعب في كرة القدم في تاريخ المصري، وتميز أسلوبه بالمراوغة والاختراق، وساهم بشكل قوي في الهجوم وتسديد الأهداف على المرمى من بعيد بالقدم اليسرى.

مسيرة شيكابالا الاحترافية مع الزمالك

تطوع شيكابالا في فرق الناشئين بنادي الزمالك، وأنضم للفريق الأول، وكان عمره 15 عام و8 شهور فقط، وقضى موسمين بالفريق الأول، وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني.

الأهداف التي سجلها شيكابالا

إن من أفضل الأهداف التي سجلها شيكابالا بهذا الموسم كان بمرمى نادي اتحاد الشرطة، حيث سجل هذا الهدف من منتصف الملعب بجانب هدفه في مرمى النادي المصري البورسعيدي، وهدفه الآخر في مرمى نادي انبي، وكان له الكثير من الأهداف الرائعة بهذا الموسم بالتحديد، حيث تم اختياره كأفضل لاعب في مصر من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، إضافة لجميع الاستفتاءات الودية والرسمية الأخرى، وحصل على لقب «أفضل لاعب عربي» في استفتاء الموقع العالمي.

عدد بطولات شيكابالا مع الزمالك

حقق شيكابالا الفوز في بطولتين قاريتين رسميتين مع نادي الزمالك، هما السوبر الأفريقي موسمي 2002 و2019 كما حقق بطولتين وديتين، ولقد اقترب شيكابالا من التتويج مع الزمالك بلقب رقم 15 في التاريخ، كما تربع الزمالك على عرش الصدارة برصيد 69 نقطة بعيداً عن أقرب المنافسين الأهلي وبيراميدز.

الجوائز التي حصل عليها شيكابالا

حقق شيكابالا مع الصعيد الإفريقي كأس السوبر عام 2003 ،2020 وكأس الكونفيدرالية، وتقدم إلى قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب والصدارة في تاريخ القلعة البيضاء.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى