كووورة مصرية

لاعب الزمالك حازم إمام

الكرة المصرية

        لاعب الزمالك حازم إمام

لاعب الزمالك حازم إمام، نشأ ضمن  عائلة تعشق الكرة وكانوا ناجحين للغاية، وهو ابن الكابتن حمادة إمام وحفيد الحارس يحيى إمام، وهم من لاعبين  الزمالك،  كانت مسيرته الاحترافية بنادي الصيد في القاهرة، قبل انتقاله إلى نادي الزمالك، ثم التحق حازم إمام بنادي أودينتري الإيطالي في صيف  1996 بعد أن تم اختياره كأفضل صانع للألعاب في إفريقيا .

مسيرة حازم الإمام الكروية

انتقل حازم من نادي الصيد قادما إلى نادي الزمالك ولعب اول مباراة مع فريق الزمالك ضد الاتحاد السكندري وقد شارك كلاعب عام 1993  بديلا عن اللاعب عفت ناصر، ثم انتقل حازم إلى فريق الزمالك في أول موسم له وشارك في أغلبها كلاعب احتياطي وبعد ذلك شارك حازم كلاعب أستسي واحرز هدفان وساعد في تحقيق حوالي عشرة أهداف

علاقة حازم إمام مع الزمالك

عند عودة حازم إلى صفوف الزمالك ، أصبح رئيساً للفريق، ورمز للزمالك، ووجد حب كبير من قبل جماهير النادي، بل جميع جماهير مصر، وخصوصاً انه كان أحد العوامل المؤثرة في فوز منتخب مصر بثلاث ألقاب الدوري ولقبان في كأس السوبر ولقب كأس مصر المصري لأبطال إفريقيا.

مشاركات حازم إمام مع المنتخب الوطني

شارك حازم إمام مع المنتخب الوطني  في العديد من الإنجازات وكان مجموع مبارياته مع منتخب مصر 87 مباراة احرز فيها 16 هدفاً. وكان أول هدف لحازم إمام هو في بطولته بالألعاب الأفريقية الأولمبية عام 1995 في زبمباوي في مرمى زامبيا والذي كان سبباً في تصدر مصر للترتيب في المجموعة. ويذكر أيضاً بأن  أداء حازم كان رائع في المباراة النهائية ضد زبمباوي و كان من أسباب فوزه في المنتخب الوطني المصري الأولمبي .

 أما عن أفضل اوقاته مع المنتخب فكانت مع منتخب مصر الأول في كأس الأمم الإفريقية عام 1998 ويعتبر الهدف الذي سدده حازم إمام في مرمى منتخب يونس في كأس الأمم الإفريقية 2002  وهو الهدف المفضل لحازم إمام في هذه الفترة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى