الزمالككووورة مصرية

لاعب الزمالك محمد عبد الشافي

   لاعب الزمالك محمد عبد الشافي

محمد عبد الشافي لاعب الزمالك، ولد في 1 يوليو 1985، عمره 37 سنة، وهو من حي المرج في القاهرة، وهو لاعب كرة قدم مصري، لعب لمنتخب مصر، ثم شارك بلعب مع نادي الزمالك سنة 2009 وشارك معهم بشكل أساسي عام 2014 ثم انتقل بعدها إلى الأهلي السعودي، ثم عاد إلى الزمالك مرة آخرى عام 2018.

مسيرة محمد عبد الشافي البطولية

ابتدأ طريقه ضمن نادي الزمالك قبل انتقاله إلى نادي إنبى عام 2013 ولعب معه موسمين في فريق الشباب بالنادي، ثم انتقل بعدها لنادي غزل المحلة سنة 2005، واستمر معهم إلى سنة 2009 ثم بعد ذلك نجحت إدارة الزمالك في ضم محمد عبد الشافي من غزل المحلة لمدة 3 سنوات، وفي سنة 2013 وقع الشافي مع الزمالك عقد مدته ثلاث سنوات.

إعلان محمد عبد الشافي تعاقده مع الزمالك

في عام 2019 تعاقد نادي الزمالك مع الشافي الظهير الأيسر للنادي الأهلي السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية لمدة 3 سنوات في صفقة الانتقال الحر.

تصريحات محمد عبد الشافي عن الزمالك

لعب الشافي خلال الفترة الأولى مع الزمالك 158 مباراة منها 104 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، كما سجل خلالها ثمانية أهداف، ولعب 38 مباراة في بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وشارك في بطولة كأس مصر بخمسة عشرة مباراة، وسجل ضمنها هدفاً، وحقق 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

محمد عبد الشافي ومسيرته الدولية

أعلن مدرب منتخب مصر حسن شحاتة اختياره لمحمد عبد الشافي، وضمه للمنتخب المصري قبل بطولة الأمم الإفريقية 2010، وكانت أول مباراة دولية له أمام المنتخب الملاوي التي أقيمت بالقاهرة سنة 2009 وانتهت بالتعادل، كما سجل أول أهدافه مع المنتخب المصري ببطولة الأمم الإفريقية انجولا 2010 في منتخب الجزائر، بعد أن نزل بديل في الشوط الثاني ليسجل ثلاثة أهداف في مباراة مصر.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى