مدير العلاقات الخارجية بـ”الشباب والرياضة” وسفير اليابان يلتقيان وفد الشباب المصري قبل توجههم إلى اليابان

كتب هشام الهوارى   خالدد                                                                                                                                                                             

التقت الدكتورة جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب والرياضة السيد السفير تاكاهيرو كاجاوا سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية بحضور وفد الشباب المصري المقرر مشاركتهم فى ملتقى “دعوة شباب العالم لليابان” فى الفترة 22 سبتمبر الجاري وحتى 6 أكتوبر المقبل.

 

بحث اللقاء -الذي استضافة مقر إقامة السفير الياباني بالقاهرة- الترتيبات المتعلقة بسفر الشباب المصري إلى اليابان، وأبرز ما سيناقشونه خلال ورش عمل الملتقى الهادفة إلى تبادل الخبرات بين المشاركين من خلال مناقشة محاور التعلم والبيئة والثقافات المختلفة للدول. ودارت جلسة نقاشية بين السفير ووفد الشباب المصري تعرف خلالها على خبرات الشباب وتوقعاتهم حول ما سيستفيدون به من تلك المشاركة.

 

ويبلغ قوام وفد الشباب المصري المشارك بـ “ملتقى شباب العالم لليابان” 10 شباب وفتيات تم اختيارهم من مجموعة كبيرة من الشباب تقدموا للاختبارات التى عقدتها الدكتورة جهاد عامر  حيث يتنوع الوفد المصري ما بين طلاب جامعات وشباب فاعلين فى الأنشطة المجتمعية وممن شاركوا فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى وحفل افتتاح قناة السويس ومن رابطة متطوعى العلاقات العامة والخارجية والإعلام بوزارة الشباب والرياضة، كما يجيد المشاركون اللغتين الانجليزية والفرنسية ومنهم اثنين يجيدون اللغة اليابانية.

 

 وأكدت الدكتورة جهاد عامر  أن وزارة الشباب والرياضة تتطلع إلى مزيد من التعاون المستقبلي مع الجانب اليابانى فى مجال العمل الشبابي، علاوة على بحث آلية تقديم المنح الدراسية للطلاب المصريين للتعلم فى اليابان، والتوسع فى برامج التبادلات الشبابية بين البلدين، مشيرة إلى أن الوزارة بقيادة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عازمة على استضافة وفد شباب يابانى بمصر  فى الفترة القادمة.

 

وأوضحت “عامر” أن مشاركة وفد الشباب المصري فى ملتقى “شباب العالم لليابان” نقطة تحول فى حياة الفرد، وتثبت عما إذا كان الفرد جادا وفاعلا فى مشاركاته، لافتة إلى أن الوزارة تنتظر عودة الوفد المصري من الملتقى بنتائج مثمرة.

 

فيما، أكد السفير اليابانى على عمق العلاقات القائمة بين الجانبين اليابانى والمصري، والتعاون المثمر بينهما فى مختلف المجالات، واستثمارات اليابان فى مصر فى مجال النقل والمواصلات والطاقة وغيرها، لافتا إلى الترتيبات التى يتم اتخاذها فى الآونة الراهنة استعداداً لزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  لليابان فى الفترة القادمة، والتى ستسفر عن فتح آفاق جديدة فى مجالات التعاون ومنها الشبابية.

 

 ودعا السفير اليابانى وفد الشباب المصري إلى تحقيق الاستفادة القصوى فى مشاركتهم بملتقى شباب العالم باليابان، واكتساب الخبرات الجديدة، والتعرف على قصص النجاح التى مرت بها دول العالم،  فضلا عما يمثله الملتقى من فرصة لتفعيل قنوات التواصل مع نظرائهم الشباب المشاركين من مختلف الدول، مشيدا -في ذات الوقت- بكفاءة اختيار المشاركين والذى يدل على حرص وزارة الشباب والرياضة على دقة اختيار الشباب المصري المسافر للخارج.

 

هذا وقد أهدت الدكتورة جهاد عامر هدية تذكارية للسفير الياباني تقديرا للمجهودات المبذولة في إطار تفعيل العلاقات الشبابية بين البلدين.

 


جميع الحقوق محفوظة 2021 كووورة نيوز - اجمد موقع كروي فى الوطن العربي
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي كوووره نيوز ولكن تعبر عن رأي صاحبها