اخبار الرياضةأخبار عربية

منتخب الإمارات في بطولات للفوز بكأس كرة القدم الشاطئية

أخبار الرياضة الخليجية

أعلنت قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، عن خوض منتخب الإمارات بطولاته ضمن المجموعة الأولى، مع منتخبات السعودية وإسبانيا والبرازيل، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران والولايات المتحدة واليابان باراجواي.

استضافة دبي منافسات من بطولة كرة القدم الشاطئية

وتستضيف دبي على شاطئ كايت بيتش منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، خلال الفترة من الأول إلى الخامس من نوفمبر القادم بمشاركة ثمانية منتخبات أبطال القارات، تم توزيعها على مجموعتين .

مراسم القرعة اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي

كانت مراسم قرعة البطولة قد أجريت اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، منظم البطولة بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بمشاركة باتريك كلويفرت نجم منتخب هولندا السابق لكرة القدم، والحكم الدولي في الكرة الشاطئية إبراهيم المنصوري.

و وضعت القرعة منتخب الإمارات على صدار المجموعة الأولى باعتباره، المنتخب المستضيف، في حين جاء منتخب إيران، حامل لقب البطولة ثلاث مرات، على رأس المجموعة الثانية.

إعلان اللجنة أن مباريات البطولة بنطام الدوري

و جاء في أخبار الرياضة إعلان اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي، التي تلعب بنظام خروج المهزوم ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وذكرت كورة نيوز بأن من حضر مراسم القرعة هم: سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد عبد الله بن هزام أمين عام اتحاد كرة القدم، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا.

عدم مشاركة المنتخب الإفريقي في البطولة

و كشفت اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا، عن عدم مشاركة منتخب إفريقي في البطولة نظرا لعدم تحديد بطل للقارة الإفريقية في عام 2022، نظراً لتأخر إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها موزمبيق حتى نهاية أكتوبر الجاري.

وقررت اللجنة توجيه الدعوة إلى منتخب السعودية للمشاركة في هذه البطولة، نظراً لكونه من المنتخبات الواعدة في القارة ويسير على نفس نهج منتخب الإمارات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى