كووورة مصرية

نادي الزمالك

الكورة المصرية

نادي الزمالك

نشأ نادي الزمالك لألعاب الرياضة في يناير سنة 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، ودخل النادي منافسات كثيرة مع الأهلي، وأصبحت تسمى هذه المباريات بمباريات القمة والزمالك، وحقق نادي الزمالك تاريخ كبير في كرة القدم المصرية، وفاز في 9 بطولات محلية في قارة إفريقيا، وبلغ عدد أعضاء النادي 85590  عضو، وتعددت هوايات نادي الزمالك الرياضية، مثل كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة، وحقق الكثير من الفوز في هذه الألعاب الرياضية.

سبب تسمية نادي الزمالك

الأصل قي كلمة الزمالك في اللغة، معناها كشك خشبي صغير يقام على ضفاف الأنهار، واكتشف هذه تسمية لأول مرة محمد علي باشا حاكم مصر، فأنشأ أكشاك خشبية للجنود المماليك.

مقرات نادي الزمالك 

مقر في محافظة الجيزة ويقابله نادي الترسانة.

مقر في 6 أكتوبر.

مقر  ستاد القاهرة الدولي في مدينة نصر.

مقر ملعب بتروستورت بالقاهرة الجديدة.

مشجعون نادي الزمالك

امتلك نادي الزمالك مجموعة كبيرة من المحبين والمشجعين، الذين كانوا يحرصون بشكل دائم على حضور المباريات، وتشجيع الفريق بحماس وقوة، وتدعى هذه الفرق من المشجعين، فريق مشجع، وايت نايتس ومشجعين أولتراس.

تسمية نادي الزمالك بميت عقبة

سمي نادي الزمالك بميت عقبة بهذا الاسم، نسبة إلى عقبة بن عامر بن عبس الجهني، الذي كان أحد الصحابة ووالي على مصر، وعاش في القاهرة وتوفي سنة 677 ميلادي، ودفن في مدينة المقطم.

البطولات التي فاز بها نادي الزمالك

فاز نادي الزمالك بعدد من البطولات وبلغت 77 لقب، وتنوعت البطولات مابين محلية ورسمية، وأبرزها الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، وشارك نادي الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية، ويسعى جاهداً لاستغلال فرصة تتويجه بلقب الدوري الممتاز، ليصبح من حقه المشاركة ممثلا للبلد التي تقوم باستضافته.

طاقم تدريب نادي الزمالك

المدرب الفني: باتريس كارتيرون

المدرب العام: مدحت عبد الهادي

المدرب المساعد: أمير عزمي مجاهد

مدرب حارس المرمى: عمرو عبد السلام

نادي الزمالك هو نادي رياضي احترافي بألعاب الدوري المصري، وهو واحد من الأندية في كرة القدم المصرية، منذ انطلاقة الدوري إلى جانب الأهلي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى