الأهليكووورة مصرية

هل حقاََ النادي الأهلي من أفضل أندية العالم؟

النادي الأهلي، هوأحد  الأنديه الرياضيه المصريه يلعب في الدوري المصري الممتاز ويوجد في القاهره ونادي الأهلي ونادي الزمالك هما فقط لم يتعرضو للهبوط.

وتأسس النادي الأهلي في تاريخ 24 إبريل 1907 وبعدها أنشئ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة ميشيل إنس وفي عام 1909 تم تأسيس أول ملعب كرة القدم في تاريخ النادي و تم تسميته حينها باسم (الحُوش)، وتم تغير اسم هذا الملعب حتَّى أصبح بمُسمَّاه الحالي (ملعب مختار التتش) ولم يتم تغير هذا الإسم، وتم إنشاء أول فريق كرة قدم عام 1911 وزاد عدد الألعاب في النادي الأهلي عام 1916إلى 4 ألعاب وهي التنس وكرة القدم والجمباز والبلياردو.

ويوجد بين النادي الأهلي ونادي الزمالك منافسة قوية واللذان يعتبران قطبي الكرة المصرية، وتسمي مبارياتهم  بديربي القاهره أو مباراة القمَّة.

ويمتلك النادي الأهلي أسماء كثيره بسبب شعبيته مثل:الشياطين الحمر، ونادي القرن الإفريقي، والقلعة الحمراء، ونادي الوطنية، والمارد الأحمر.

بعض الأرقام التاريخيه للنادي:

أكبر فوز : الأهلي 14_0 النادي النوبي بالقاهره (17 نوفمبر1931)

اللاعب الأكثر مشاركه: حسام عاشور (471 مباراة)

الهداف التاريخي : محمد الخطيب (157 هدف).

ألقاب النادي المحليه:

الدوري المصري الممتاز (42)، كأس مصر (37)، كأس السوبر المصري (11)،  دوري منطقة القاهره(15) كأس السلطان حسين(7)كأس الجمهوريه العربيه المتحده (1)كأس الاتحاد المصري التنشيطية (1)

ألقاب النادي الدوليه أو القاريه:

دوري أبطال أفريقيا (10)، كأس الكونفدرالية الإفريقيه(1)،كأس الكؤوس الإفريقيه(4)،كأس السوبر الإفريقي(8)،الكأس الأفروأسيوي(1)،البطوله العربيه للأنديه الفائز بالكؤوس(1)، كأس السوبر العربي(2)

النادي الأهلي هو أكثر وأفضل الأندية المصريَّة والعربيَّة والأفريقيَّة حصدًا للبطولات في كرة القدم يمتلك الأهلي 24 بطولة قاريَّة دوليه وضعته في المركز الثاني في ترتيب أكثر أندية العالم حصداََ للبطولات القاريه خلف الملكي ريال مدريد الذي في خزنته 27 بطولة قاريَّة ويوجد في خزنة الأهلي 142 بطولة تجعله في المركز الأول بين أندية العالم.

وبالنسبه للرياضات الأخرى يتفوق الأهلي إفريقيًّا وعربيًّا في رياضات كرة السله وكرة اليد وكرة الطايره وأيضا يتفوق عالميًّا في لعبة الإسكواش تقام مباريات الأهلي الأن على ستاد السلام ويتسع الملعب لحوالي 25,000 متفرج.

من أهم مباريات الأهلي:

في 4 أغسطس 2001 واجه النادي الأهلي نادي ريال مدريد الإسباني احتفالًا بفوز الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي وفوز نادي ريال مدريد بلقب نادي القرن الأوروبي، وتمكن من الفوز حينها نادي الأهلي بهدفٍ نظيف سجله اللاعب النيجيري صَنْدَاي إبيجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى